الرئيسية / انوار القران في ثلاثين يوما من رمضان / اليوم الثامن عشر من رمضان “ءارباب متفرقون خير ام الله الواحد القهار؟

اليوم الثامن عشر من رمضان “ءارباب متفرقون خير ام الله الواحد القهار؟

( انوار القرءان فى ثلاثين يوما من رمضان” ) 18
سؤال يطرح نفسه كل يوم بل كل دقيقة .
سؤال قديم جديد يتردد فى اجابته الكثير من الناس الى اليوم !!
سؤال عقدى قامت من اجل الاجابة عليه الارض والسماوات .
سؤال ساله كل نبى ولكن بصيغ مختلفه .
سؤال يختلف في اجابته الناس لاختلاف عقائدهم .
سؤال تجيب عليه الفطرة السوية بالطبع انتم الان متشوقون لمعرفة السؤال السؤال هو ” ءارباب متفرقون خير ام الله الواحد القهار؟؟ هذا هو سؤال الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف عليه السلام اجابته تضخ نورا فى جسد وروح المؤمن.

هذا السؤال يجيب عليه المؤمن فى كل نفس من انفاسه لذلك ينجيه الله من عذاب الدنيا وعذاب البرزخ ومن ثم عذاب الاخرة لانه اجاب بعقيدته السليمة والتى ترجمت فى سلوكه واخلاقه وهديه وسمته ويوسف عليه السلام حاول جاهدا ان يعين اصحاب السجن على الاجابة وها هو المسلم يعيش سجن الدنيا ترى ماذا ستكون اجابته فى هذا الزمان تحديدا !!!؟

قال لهم يوسف عليه السلام ” ماتعبدون من دونه الا اسماء سميتموها انتم وءاباؤكم ما انزل الله بها من سلطان ان الحكم الا لله امر الا تعبدوا الا اياه ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لايعلمون “.

عرفتم اخوتاه مجرد اسماء اشكال صور القاب اشباح اموات عوارض طارئة وستزول حتما ,وهم ابتدعوها عبدوها سرى زخمها فى عروقهم جاهدوا فيها احبوها اعتقدوا فيها رفعوها فازلتهم.
ساروا على منهجها وحشدوا الحشود من اجلها وقتلوا فى سبيلها مشوا على سير اباءهم الباطلة ” انا وجدنا اباءنا على امة وانا على اثارهم مقتدون” الزخرف فتنة الاتباع والمتبوعيين فى صحارى التيييييييييييييييييه والضياع !!!

لكن الحق ان الحكم لله الذى خلق “له الخلق والامر ” وامره الا يعبد الا اياه وهذه هى عقيدة الدين القيم, ولكن للاسف كثير من الناس جهلاء لا يعلمون هذه الحقيقة …
هذا الدين له رسول هو الوحيد الاسوة والقدوة لانه لاينطق عن الهوى وغيره يؤخذ منه ويرد فما بالكم اذا كان هذا الغير مبتدع افاك اثيم غر هؤلاء دعوته وحسبوها شئ وما هى الا سراب بقيعة يحسبها الظمآن ماء ولكنها نار تلظى !!!!!

نسال الله السلامة.

كتبه:ام هشام.

شاهد أيضاً

اليوم السادس والعشرون من رمضان”افلم ينظروا الى السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناها وما لها من فروج”

( انوار القرءان فى ثلاثين يوما من رمضان) 26 قال تعالى“افلم ينظروا الى السماء فوقهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *