الرئيسية / مقالات / عربا أترابا

عربا أترابا

(( عربا اترابا ))  انها المراة العروب المتحببة الى زوجها فى الدنيا قبل الاخرة فهى ان لم تكن عروبا هنا كيف تكون هناك ,فالمرء يحشر على ما كان عليه من صفات واخلاق ,واصل الزواج المودة والرحمة ,والمراة سكن للزوج ولكن لايسكن اليها الا ان كانت ودودة متحببة اليه ونحن نذكر حديث اسماء بنت يزيد الانصارية رضى الله عنها”

روى عنها مسلم بن عبيد أنها أتت النبي صلى الله عليه وسلم وهو بين أصحابه ، فقالت : بأبي وأمي أنت يا رسول الله ، أنا وافدة النساء إليك ، إن الله عز وجل بعثك إلى الرجال والنساء كافة ، فآمنا بك وبإلاهك ، وإنا معشر النساء محصورات مقصورات ، قواعد بيوتكم ، ومقضى شهواتكم ، وحاملات أولادكم.

وإنكم معشر الرجال فضلتم علينا بالجمع والجماعات ، وعيادة المرضى ، وشهود الجنائز ، والحج بعد الحج ، وأفضل من ذلك الجهاد في سبيل الله عز وجل ، وإن الرجل إذا خرج حاجا أو معتمرا أو مجاهدا ، حفظنا لكم أموالكم ، وغزلنا أثوابكم ، وربينا لكم أولادكم ، أفما نشارككم في هذا الأجر والخير ؟ ! فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم إلى أصحابه بوجهه كله ، ثم قال : ” هل سمعتم مقالة امرأة قط أحسن من مساءلتها في أمر دينها من هذه ؟ ” فقالوا : يا رسول الله ، ما ظننا أن امرأة تهتدي إلى مثل هذا.

فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم إليها فقال : ” افهمي أيتها المرأة ، وأعلمي من خلفك من النساء ، أن حسن تبعل المرأة لزوجها وطلبها مرضاته ، واتباعها موافقته ، يعدل ذلك كله “.

فانصرفت المرأة وهي تهلل.

فأين نحن من أسماء التى تستحق بشارة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

بقلم:أم هشام

شاهد أيضاً

ضرورة الحفاظ على هويتنا وايماننا

ضرورة الحفاظ على هويتنا وايماننا و العجب من أناس مسلمين يخافون على أولادهم من الجوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *