الرئيسية / ليله القدر / لماذا تاتى ليلة القدر كل عام؟

لماذا تاتى ليلة القدر كل عام؟

( سؤاااااااااااااااااااااااااااااااااال ) لماذا تاتى ليلة القدر كل عام ؟؟؟؟؟
ليلة القدر ليست لان الملائكة تريد ان تسطلع الاجواء على كوكب الارض او تتنزه او بلغة العصر سيناريو او حتى فوتو شوب لا انما الامر جد وليس بالهزل قال تعالى” وما خلقنا السماء والارض ومابينهما لاعبين .لو اردنا ان نتخذ لهوا لاتخذناه من لدنا ان كنا فاعلين”الانبياء .
فاليلة القدر قدرت بقدر وبعناية الله ولها اسبابها الشرعية والمنهجية والعلميه والنفسية وغيرذلك من الاسباب فله سبحانه الحمد على تقديره والائه ورحمته ومن اسبابها:
@ تقدير ورحمة بهذه الامة التى اعمارها قصيرة @ جرى بها القلم فى اللوح المحفوظ @ الله يجدد العهد مع عباده ويذكرهم بآياته المحكمة @ لتفاوت الناس واختلافهم فى الهمم ومعالى الامور, فكل انسان ياخذ حظه منها ان لم يكن هذا العام فربما العام القادم ان قدر له الحياة @ ليبقى باب العطاء والمنح السنوية مستمرا @ ليزيد الله الذين اهتدوا هدى ومغفرة وعلوا @ كرامة لهذه الامة المحمدية والمسالة خلافية فى التخصيص @ فضل الله يؤتيه من يشاء .
@ البركة التى تصاحب الملائكة فى نزولهم الى الارض وبركة السلام منهم @ الاسلام دين الرحمة والفرحة وجماعية الطاعة @ لالتقاء الارض بالسماء وتجديد الصلة والبر والنفحات @ مغفرة الذنوب المتقدمة @ فى تكرارها اشارة الى نعيم الجنة المتجدد @ شهود طاعة المؤمنين من قبل الملائكة ومن ثم الدعاء والشفاعة لهم @ كانها تجدد اعتذار الملائكة على قولهم “اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ” @ لاخلاء الارض من مردة الشياطين @ مضاعفة الاجور والدعاء فيها مقبول @ تقوية القلب المؤمن وبيان رعاية الله لعباده الصالحين والاخذ بيد العصاة ” ياباغى الشر اقصر” .
@ نشر معانى الحب والمودة بين البشر واستشعار دور الملائكة الكرام @ ليلة من ليالى الجنة تحمل معنى “سلام قولا من رب رحيم” اللهم ارزقنا الجنة اميييييييييييييييييين.

ما عظمت ليلة القدر الا لاصطفاء الله لها, وما قدرت الا لتقدير القرءان لها, وما كان فيها من اسرار وكنوز الا لكونها فى كتاب مكنون لايمسه الا المطهرون.

فهى لا تمس الا من طهرت قلوبهم من الشرك والرياء والسمعة والكبر وفتنة الاتباع والارباب وكل ما يلوث القلب.

وليلة القدر حرى بكل مسلم ان يعظم شانها باخلاص العبادة فيها لله والترقب لزمانها فهى ساعات معدودة من المغرب الى طلوع الفجر.

وايضا الدعاء بان يكون من اهلها وان يؤهل لها بالقلب السليم وبالعمل الصالح فيها وان يدعو الله بالقبول والفوز بها ومن توقيرها وتقديرها ان لايذيع العبد ما قد يراه او يسمعه فى المنام او فى اليقظة فليحافظ على قدسيتها وسريتها وليدع الناس على همتهم ونياتهم وسعيهم وهى ليلة قبول, فهل قلبك على قدر عالى بقيمة وعد الله “خير من الف شهر ” .

وقول النبى صلى الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه” هل انت على يقين من هذا ؟ نسال الله ان يرزقنا اليقين وحسن العمل والقبول اميييييييييين..

كتبه:ام هشام..

شاهد أيضاً

(اسرار ليله القدر)الجزء الثاني

( تاملات واسرار ) ليلة القدر, ليلة تضيف الى عمرك اعمار, فيها تنزيل محكم, وكما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *