الرئيسية / مقالات / (والنجم والشجر يسجدان)الجزء الأول

(والنجم والشجر يسجدان)الجزء الأول

( والنجم والشجر يسجدان)

*ومن سجودهاأنها خلال انفجارتها العنيفة فيؤثرفي عمليات إلتقاط الاذاعات اللاسلكية علي الأرض من أجهزة الراديو و التليفزيون والفضائيات وهذا لأن الشمس جسم يطلق اشعاعات ابتداء من الموجات القصيرة ومستواها الطيف فوق البنفسجى،ثم الأشعة تحت الحمراء إلي اشعاعات الموجة الطويلة جدا وهكذا. .

*ومن سجودها أن المناخ يتوقف علي ميل الأشعة الشمسية بالنسبة لسطح الأرض.

*ومن سجودها أنها سبب تباين درجات الحرارة علي وجه الأرض فأشد حرارتها عندما تتعامد علي خط الاستواء وتكون علي أقلها عند القطبين.

*ومن سجودها أن الهواء عندما يكون بارداً تكون الحرارة قليلة وهذا يؤدى إلي نشوء ظاهرة الرياح .

*ومن سجودها أن من آثار ظهور الرياح، توزيع مياه الأمطار على أنحاء العالم ولولم تحمل الرياح الأمطار إلي سطح الأرض، لسقطت المياه في البحار والمحيطات بدون فائدة.

*ومن سجودها تبخير مياه المحيطات في شكل سحاب تقوم الرياح بحمله وتوزيعه علي جهات الأرض.

*ومن سجودها أن الرياح تسبب انشاء التيارات المائية في المحيطات والتى تسبب تلطيف درجات الحرارة علي الأرض ومع كل ذلك العطاء فالشمس لم تفقد شيئاً من كتلتها ولا اشعتها ولا حرارتها.

*ومن سجودها أنها تعطى جزء واحد من بليون جزء من حرارتها إلي الأرض.
*ومن سجودها أنها تعطى طاقة تعادل احتراق 21 بليون طن من الفحم.

*ومن سجودها انه نجم اى سراج منير فهي نار ونور وهى التى تنير أخواتها من الكواكب فهى منيره في ذاتها منيرة لغيرها اي أنها صالحه مصلحه في نفس الوقت فالأرض كوكب يستمد ضوءه من نجم الشمس.
*ومن سجودها أنها تصل ارحامها فالكواكب السياره التسعة عطارد والزهره والمريخ والمشتري وزحل واوارنس ونبتون وبلوتو هؤلاء الشمس تجذبهم تصلهم تواليهم يدورون معها يحيطون بها يحبونها.
ومن رحمة الرحمن ان كوكب الارض هو الكوكب الوحيد الذي تصلح عليه الحياه البشريه والنباتيه والحيوانيه والحشريه لانه كوكب معتدل المسافه مع الشمس والقمر أما بقية الكواكب التسعه لا تتميز بهذا فهى اما شديدة الحرارة او شديده البروده تجد بحارهاتغلي لقربها من الشمس او بحارها متجمدةلبعدها عنها والقمر ليس كوكبا مستقلا وإنما هو تابع للأرض اما بقيه الكواكب السياره عباره عن أجرام سماويه غيرملتهبه في صورة كرات هائلة من الصخور والمعادن هذا التعريف بأرحام وجيران نجمنا الشمس.

 كتبه:أم هشام

شاهد أيضاً

ضرورة الحفاظ على هويتنا وايماننا

ضرورة الحفاظ على هويتنا وايماننا و العجب من أناس مسلمين يخافون على أولادهم من الجوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *